المركز التربوي يعمل على توصيف مسابقات الامتحانات الرسمية لذويّ الصعوبات التعليمة

ترأست رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء، الكتورة ندى عويجان، اجتماعًا للهيئة الأكاديمية المشتركة في المركز، التي تضم الأقسام الأكاديميّة والتي كانت مكلّفة مواكبة إعداد أسئلة الامتحانات الرسميّة،
بالتعاون مع اللجان الفاحصة، وواكبت أعمال تكييف أسئلة الامتحانات لتتناسب مع ذويّ الصعوبات التعلمية، كما تناول البحث الانطلاق من تجربة تكييف اسئلة الامتحانات، لتطوير هذه التجربة وصولاً إلى وضع توصيف خاص لكلّ من ضعاف البصر، والصمّ، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعطت رئيسة المركز التوجيهات اللاّزمة للمضيّ قدمًا في العمل مع الجهات المعنيّة لتكييف نماذج المسابقات في مشروع "دليلنا" ليصبح مرجعًا في المدارس التي تُعنى بهذه الشريحة من التلامذة التي تستحق العناية والاهتمام.
وأوضحت الكتورة ندى عويجان أن التوصيف الذي سوف يتم العمل عليه بمشاركة جميع الجهات المعنية، سيشكّل عند قراءته وسيلة فعّالة تصل إلى الجهة المستهدفة، وإلى أفراد الهيئة التعليمية في المدراس، الذين يتولون إعداد التلامذة في خلال العام الدراسيّ بكل وضوح، للإجابة عن الأسئلة المختصّة بذويّ الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلّمية.
وأكدّت رئيسة المركز على أن هذا الجهد سوف يواكبه ورش عمل تشمل كل المعنيين في وزراة التربية والمدراس الدامجة، والمؤسسات المتخصصة لبلوغ الهدف المرجو.